(( جروحي وأحزاني )) للشاعرة ~~~~~ هند بومديان
جروحي و أحزاني
بقلم ........هند بومديان
المغرب
أمضي بصمت في كياني
و أنا أصلا افتقدني و لا أجدني
وسط تآكلي وهواني
ثرثرة في أفكاري
قصف أصاب وجداني
و جسور الصبر ألت للسقوط
في دواخلي
تاهت الأيام و رحلت الليالي
لأستقبل الفرح من بوابة الغياب
و كل البوابات موصدة بالتتالي
فيتسرب كالطيف تارة
و أخرى أراه فقط يعكس خيالي
ليقفر الكون من حولي
و يتشح مداه بالسواد
و قد مد يداه لاحتضاني
و أعيدني بنفسي و أعيد روحي من ثاني
و لا أجدني و سوء حظي ما أقساني
رحيل يسلب نفسي و حناني
يقهر صبري
يصيبني بالخذلان
و أغفو و ما غفوت فالنوم جافاني
الأرق أصاب عيوني
لتشرئب بالهم
و تصاب بالعمي
فلا لون لأحزاني
الشعور صار منعدم الألوان
تراني عصيت القدر
لأجعل الشعور يعصاني
أخاف من الهجر و قد سكن ضلوعي
و الهجر قاس و أناني
يرج قلبي رجا
و مئة جرح و ألف تخشاني
فسطوة الجرح غائرة
كفارس مغوار
تبعثرني و تلملمني من تأني
تهمس بأذني
تسامرني
و يا ويلاه من جعل الفقد أقرب خلاني
أنادي البهجة
أراها تمر من تحت نافدتي
أريدها التجول في دهاليز قلبي
عشوائية كوني
اسلبي نبضي
اغفي ان شئت بأحضاني
تجدي الأمان
و كل البغية و الامتنان
لا تمكثي ان شئت طويلا
فقط اكتبي في قصاصة ورق
أنني سأعود من ثاني
أهديك لويحظات من السلوان
و لن انكت الوعد
حتى و ان كان حلما يسكن مجرة خيالي
لأرسمك ساعتها بأثقان
و اسميك شهاب فرح مندثر
حلق في سماء وجداني
و على جدران القلب
خلد اسمه
و ما هدّ قلاعي و أحصنتي
ما نساني يوما
و كنت دائمة النسيان
تغتالني غربة في الروح
يصاب قلبي بالدعر و الهجران
و يا ويلاه أسامرني
عساني أوقد كياني
و أرسم على شبكية عيني
أحلاما و أمالا و بضع من الأماني
ليست هناك تعليقات