عناوينٌ تلامسُ الوجع .. ===============مهدي سهم الربيعي
عناوينٌ تلامسُ الوجع ..
======================
أسرارُ دهرٍ بلا مفاتيحٍ ..العذابُ السادسُ ..
البحثُ عن الفردوسِ المفقودِ ..اللا مجدي اللاشيء..
أنحتُ على ظهرِ الريحِ لوحتي ..إنفعالاتٌ كسيحةٌ..
خواءٌ بليغٌ ..بحارٌ تأكلُ شواطئَها ..
غرقُ الأنهارِ ..شمسٌ بلا عذريةٍ ..
محنةٌ بعد اخرى ..في عينِ العاصفةِ ..
موتُ أحلامُ الملائكةِ ..
مشهدٌ مألوفٌ ..
نزفٌ على أروقةِ المنفى ..
يوقظونَ الموتَ عمدا ..
هيستيريا ..؟
ماذا بعد جفافِ البركةِ ..
رائحةُ النارِ والطينِ والقصبِ..
هرطقةٌ ..
من يكتمُ أسرارَ الليلِ ..
ممراتُ الخلودِ لم تعدْ آمنةً ..
طربُ اوتارُ مدامعي ..جريمةُ العصيانِ ..
إحتضارُ الساعاتِ ..خلفَ جدران ِ الخوفِ ..
جدرانٌ نخرةٌ ..رقابٌ آيلةٌ للقطعِ ..
عدالةُ الجوعِ ..صراطُ السلاطينِ ..
عبرَ دوائرِ الشكِ ..مدينةٌ لاتعرفُ ابنائَها ..
لقطاءُ العهدِ المشوهِ ..
للصمت آياتً ..لوحاتُ مشاهدُ الحزن ِ..
===================
مهدي سهم الربيعي .\العراق\..
هامش ..
---------------
تجربةٌ جديدةٌ ..يقومُ بها الشاعرُ بجمعِ عناوينِ نصوصِه المتقاربةِ وترتيبُها على شكلِ نصِ مستقلٍ ..
بشكل حداثوي تجديدي ..على غرارِ فكرةِ الاستاذ طه اِللامي ..الا ان الفرقَ انه اخذَ عناوينًٓ رواياتٍ
ونصوصَ عالمية ٍ..حيثٰ جمعَها وشكلَها ضمنَ
نصٍ ..لكن هنا تاخذ العناوينَ من نصوصِ الشاعرِ نفسه ..
وهنا تبرزٰ اهميةُ عناوينَ النصوصِ والاعتناءَ بها من قبلِ الشاعرُ لما تمثله من عتبةٍ للدخولِ الى النصِ ..وحيث انها تشكل نصا مستقلا احيانا كثيرة
======================
أسرارُ دهرٍ بلا مفاتيحٍ ..العذابُ السادسُ ..
البحثُ عن الفردوسِ المفقودِ ..اللا مجدي اللاشيء..
أنحتُ على ظهرِ الريحِ لوحتي ..إنفعالاتٌ كسيحةٌ..
خواءٌ بليغٌ ..بحارٌ تأكلُ شواطئَها ..
غرقُ الأنهارِ ..شمسٌ بلا عذريةٍ ..
محنةٌ بعد اخرى ..في عينِ العاصفةِ ..
موتُ أحلامُ الملائكةِ ..
مشهدٌ مألوفٌ ..
نزفٌ على أروقةِ المنفى ..
يوقظونَ الموتَ عمدا ..
هيستيريا ..؟
ماذا بعد جفافِ البركةِ ..
رائحةُ النارِ والطينِ والقصبِ..
هرطقةٌ ..
من يكتمُ أسرارَ الليلِ ..
ممراتُ الخلودِ لم تعدْ آمنةً ..
طربُ اوتارُ مدامعي ..جريمةُ العصيانِ ..
إحتضارُ الساعاتِ ..خلفَ جدران ِ الخوفِ ..
جدرانٌ نخرةٌ ..رقابٌ آيلةٌ للقطعِ ..
عدالةُ الجوعِ ..صراطُ السلاطينِ ..
عبرَ دوائرِ الشكِ ..مدينةٌ لاتعرفُ ابنائَها ..
لقطاءُ العهدِ المشوهِ ..
للصمت آياتً ..لوحاتُ مشاهدُ الحزن ِ..
===================
مهدي سهم الربيعي .\العراق\..
هامش ..
---------------
تجربةٌ جديدةٌ ..يقومُ بها الشاعرُ بجمعِ عناوينِ نصوصِه المتقاربةِ وترتيبُها على شكلِ نصِ مستقلٍ ..
بشكل حداثوي تجديدي ..على غرارِ فكرةِ الاستاذ طه اِللامي ..الا ان الفرقَ انه اخذَ عناوينًٓ رواياتٍ
ونصوصَ عالمية ٍ..حيثٰ جمعَها وشكلَها ضمنَ
نصٍ ..لكن هنا تاخذ العناوينَ من نصوصِ الشاعرِ نفسه ..
وهنا تبرزٰ اهميةُ عناوينَ النصوصِ والاعتناءَ بها من قبلِ الشاعرُ لما تمثله من عتبةٍ للدخولِ الى النصِ ..وحيث انها تشكل نصا مستقلا احيانا كثيرة
ليست هناك تعليقات